فيلم “زنقة كونطاكت” لاسماعيل العراقي في مسابقة آفاق للدورة 77 لمهرجان البندقية

يشارك فيلم “زنقة كونطاكت” للمخرج اسماعيل العراقي في فقرة آفاق للدورة 77 لمهرجان البندقية الذي ستقام فعالياته ما بين 2 و12 سبتمبر 2020.

و”زنقة كونطاكت” هو االفيلم الروائي الطويل الاول للمخرج الشاب اسماعيل العراقي بعد شريطين قصيرين “هيكل” (2007) و “حراش” (2009).

وقد استفاد مشروع الفيلم من التسبيق على المداخيل لصندوق الدعم للمركز السينمائي المغربي وعلى دعم سينما العالم للمركز الفرنسي للسينما ومؤسسة الدوحة للأفلام. كما نال جائزة الاطلس  في فئة مابعد الانتاج لورشات الاطلس للدورة الأخيرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

ويحكي الفيلم قصة حب بين عازف موسيقى روك سابق، لارسن، وفتاة شارع، راجاي. يجمع بينهما شغف الموسيقى ويقودهما إلى الوقوع في الحب بجنون. ويقوم بأدوار البطولة لهذا الفيلم كل من المغنية والممثلة خنساء باطما واحمد حمود وسعيد باي. وتم تصويرأحداث الفيلم بمدينة الدار البيضاء وأنتجه سعيد حميش (وليلي – 2017).

كما يشارك يشارك في نفس الفقرة الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية (على كف عفريت – 2017) والفيلم الفلسطيني “غزة، حبي” للمخرجين طارزان وعرب ناصر (دغرديه – 2015).

وتتنافس هذه الأفلام ضمن لائحة من تسعة عشرة فيلما على جوائز فقرة آفاق لبينالي البندقية والمخصصة للسينما الناشئة وتولي اهتماما خاصا لالمواهب الشابة والسينما المستقلة. وتمنح جوائز هذه الفقرة من طرف لجنة تحكيم دولية ترأسها المخرجة الفرنسية كلير دينيس.

وفي فئة الفيلم القصير، يشارك الفيلم الجزائري “تحت جلدها” للمخرجة مريم مسراوه.

وتقام الدورة الـ77 لبينالي البندقية ببرنامج مقتضب مقارنة بالسنوات السابقة حسب بروتكول صحي صارم يحترم قواعد السلامة والتباعد الجسدي في القاعات بسبب جائحة “كوفيد-19”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X