الملتقى المتوسطي للفنون البصرية بطنجة

تحتضن مدينة طنجة من 5 إلى 7 اكتوبر النسخة الثالثة من الملتقى المتوسطي للفنون البصرية، الذي سيلتئم هذه السنة تحت شعار “الفنون والمدينة العتيقة ”.

ويضم برنامج هذا الملتقى المنظم من طرف المرصد المغربي للصورة والوسائط

تكريما خاصا للفنان أحمد الشرقاوي، معرضين فنين جماعيين يشارك فيه فنانون وفنانات من مختلف الأجيال والمدارس التشكيلية وفوتوغرافيين من بينهم :هشام المتغي،هشام الهواري،مصطفى بلقاضي، محمد الغناج، محمد نادير، وأندلس البكري وآخرون..  

وحسب بلاغ المرصد المغربي للصورة والوسائط، فإن المعرض الجماعي من المتوقع أن يعرف مشاركة فنانات تشكيليات مغربيات وأجنبيات من المغرب والعراق وإسبانيا …

كما يتضمن برنامج التظاهرة الثقافية أنشطة فنية تكوينية مختلفة ستحتضنها فضاءات متنوعة من ضمنها رحاب المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة، وساحة باب البحر بالمدينة العتيقة.

ويتضمن برنامج التظاهرة أيضا ندوة وطنية حول موضوع “دور الفنون في إبراز أهمية المدينة العتيقة، ينشطها ابراهيم مشطاط ويشارك فيها أندلس البكري، المهدي الزواقو وبنيونس عميروش. 

كما سيعرف الملتقى تنظيم ثلاث ورشات في كل من فن الفوتوغرافيا لفائدة تلاميذ وتلميذات مؤسسة التفتح الفني، و الشريط المصور يشرف عليها عبد اللطيف العيادي وأخرى في الفنون التشكيلية من تأطير فنانين محترفين.

كما سيعرف الملتقى تنظيم لقاء فني مفتوح مع الفنانين والفنانات المشاركات وخلال اليوم الأخير من التظاهرة ستنظم زيارة ثقافية للمدينة العتيقة تحت إشراف الفنان يونس الشيخ علي حول موضوع “المدينة العتيقة” بتراثها المعماري والعمراني الأصيل، على أن يتم موازاة مع أنشطة التظاهرة، عرض أفلام فيديو حول مدينة طنجة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X