أربعة أفلام مغربية في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

أعلن  المركز السينمائي المغربي عن عناوبن الأفلام المغربية المختارة للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السادسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي، التي ستنعقد بمدينة طنجة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل.

وأوضح بلاغ للمركز أن الأمر يتعلق بكل من  ”غربان” لمعدان الغزواني (26 دقيقة)، و”روجولة” لإلياس الفاريس (22 دقيقة)، و”يارا زيد” لحمزة عاطفي (17 دقيقة)، و”يوم خريف” لعماد بادي (17 دقيقة).

وقد تم اختيار هذه الأفلام من بين 40 فيلما قصيرا مغربيا سجلت للمشاركة في دورة هذه السنة من المهرجان من طرف لجنة للانتقاء تشكلت من كل من المخرج حسن دحاني، كرئيس للجنة، وبعضوية الناقد السينمائي أحمد عريب، ومحمد بيوض، المدير الفني للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس، ونور الدين بندريس، مدير المهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، وإدريس سكايكة، عضو اللجنة المنظمة لنفس المهرجان.

وينظم مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمدينة طنجة من طرف المركز السينمائي المغربي بتعاون مع مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط.

ويشتمل برنامج هذه الدورة على مسابقة رسمية للأفلام القصيرة المتوسطية التي تم إنتاجها ما بين سنتي 2017 و 2018، من طرف سينمائيين متوسطيين أو بلدان متوسطية، إلى جانب لقاءات لمناقشة أفلام المسابقة ودرس في السينما وأنشطة موازية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X