فيلمان مغربيان ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

يشارك  فيلمين مغربيين ضمن المسابقة الرسمية للدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي ستقام ما بين  20 و 26 فبراير الجاري بمحافظة اسوان جنوب مصر.

ويتعلق الأمر بكل من فيلم “إطار فارغ” لمخرجته سناء عكرود، و”حياة أميرة” للمخرج فيصل حلمي المشارك في مسابقة الفيلم القصير.

ويتنافس “إطار فارغ”  ضمن مسابقة االأفلام الطويلة إلى جانب “عشر أيام قبل الزفة”، من إخراج وسيناريو عمرو جمال (اليمن)، “قبل أن يعود أبى” للمخرجة ماري جولبياني (فرنسا – ألمانيا – جورجيا) ، والفيلم اللبناني “بمشي وبعد” لمخرجته سينثيا شقير ،”فتيات اللعبة”، من إخراج وسيناريو وتصوير ألينا سكرزيزيوسك (فرنسا – ألمانيا)، و “الفتيات دوما سعيدات” للمخرجة والسيناريست يانج مينج مينج (الصين).

كما تضم المسابقة “كتاب مقدس” من إخراج ماريا لافي (اليونان)، “أفق” من إخراج تيناتين كاجريشفيلي (السويد- جورجيا) و “أرض” للمخرجة والسيناريست فيساكيسا تشاندرسيكرام (سريلانكا).

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل الممثلةة المصرية ليلي علوي، وتضم في عضويتها كلا من المنتج الفرنسي جاك بيدو، وإلياس خلاط مؤسس رئيس مهرجان طرابلس السينمائي من لبنان، والمنتجة الهولندية إليس دريزين، وسعاد حسين المدير السابق لبرنامج السينما بالمنظمة الفرانكفونية من جيبوتي.

أما مسابقة الفيلم القصير فتضم 20 فيلماً، ويرأس لجنة تحكيمها المخرجة الفرنسية جوليا ميرزوفا، وتضم في عضويتها كذلك الممثلة المصرية يسرا اللوزي والمخرج الأردني يحيى العبد الله.

وأشار محمد عبد الخالق رئيس المهرجان ،إلى أن ال 30 فيلما المتنافسة على جائزتي الفيلم الطويل والقصير ضمن هذه الدورة الثالثة تحمل توقيع مجموعة مميزة من المخرجين والفنانين عبر أفلام مميزة من إنتاج هذا العام بعضها يعرض للمرة الأولى والبعض الآخر شارك في أهم المهرجانات العالمية ويعرض لأول مرة عربيا وإفريقيا.

وتكرم الدورة خلال افتتاح فعالياتها نجمة السينما العالمية ذات الأصول التشيكوسلوفاكية ،باربرا بوشيه ضيفة شرف المهرجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X