المخرجة فريدة بليزيد تترأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل للمهرجان الوطني للفيلم

تترأس المخرجة المغربية فريدة بليزيد لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل للدورة العشرين للمهرجان الوطني للفيلم، التي ستنعقد بطنجة في الفترة ما بين 01 و 09  مارس 2019.

كما يشاركهن في عضوية اللجنة كلا من السورية- الفرنسية لايان شواف، المسؤولة عن قسم السينما بمعهد العالم العربي بباريس، الإيطالية طيريزا كافينا، مبرمجة أفلام للمهرجانات ومحللة سيناريو، وليلي بلوم، ممثلة وصحافية بقناة كنال بلوس الفرنسية.

كما نجد ضمن اللجنة كلا من المخرجين، المصري يسري تصر الله والمغربي نور الدين لحماري، والصحافي والمسؤول عن وحدة البرامج الوثائقية بالقناة الثانية المغربية رضا بنجلون.

وستمنح هذه اللجنة أربعة عشر جائزة ضمن مسابقة هذه الدورة من المهرجان وهي الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة الإنتاج، جائزة لجنة التحكيم، جائزة العمل الأول جائزة الإخراج، جائزة السيناريو، جائزة أول دور نسائي، جائزة أول دور رجالي، جائزة ثاني دور نسائي، جائزة ثاني دور رجالي، جائزة التصوير، جائزة الصوت، جائزة التوضيب وجائزة الموسيقى الأصلية.

ويشارك في مسابقة الفيلم الطويل 15 فيلما سبق الإعلان عنها من طرف لجنة اختيار للأفلام تحت إشراف للمركز السينمائي المغربي.

وسيحيي اختيار أعضاء هذه اللجنة نقاشا جديدا سبق أن أثاره العديد من الفعاليات السينمائية المغربية حول العودة لاختيار أعضاء لجن تحكيم أجانب للمهرجان الوطني للفيلم بعد أن تم القطع مع هذا الاختيار لبضع سنوات، منذ مجيء المدير الحالي للمركز السينمائي المغربي قبل حوالي أربع سنوات.

كما يمكن أن يثير إسم أحد أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الطويل إشكالية قانونية بحكم مشاركته في إنتاج احد الأفلام المشاركة في المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X