فوزي بنسعيدي ضيف الدورة الثامنة لماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان

سيكون المخرج السينمائي المغربي فوزي بنسعيدي هو ضيف الدورة الثامنة لماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان المنظم ما بين 22 و 28 أكتوبر الجاري بالرباط.
وستعرض خلال هذه التظاهرة المنظمة من طرف جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الانسان، مجمل الأعمال الفنية للمخرج، قبل أن يقوم بنيعيد بتنشيط ماستر كلاس يوم الأحد 28 أكتوبر على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة علال الفاسي بالرباط.
ويتكون المنجز الفيلمي للمخرج من ثلاث أشرطة قصيرة وأربعة أفلام طويلة كان آخرها “وليلي” الحاصل على خمسة جوائز في المهرجان الوطني للفيلم في طنجة في دورته الأخيرة، من يينها الجائزة الكبرى للمهرجان، والذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية المغربية.
وولج فوزي بنسعيدي السينما عام 1997 بفيلم قصير “الحافة”، الذي لقي استحسانا كبيرا وحصل على 24 جائزة في المهرجانات الوطنية والدولية. وأخرج بعد ذلك فيلمين قصيرين “الحايط…الحايط”، الذي توج في مهرجان “كان” السينمائي، و “خيط الشتا”، في مهرجان البندقية السينمائي.
وتوج فيلمه الطويل الأول “ألف شهر” بجائزة “نظرة ما” لمهرجان كان السينمائي (2003)، كما تم اختيار فيلمه الثاني “يا له من عالم رائع” (2006) ضمن البرنامج الرسمي لمهرجان البندقية.
وتندرج هذه الدورة لماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان ضمن أجزاء مهرجان “كاملين”، الذي سينعقد في الرباط، يومي 27 و28 أكتوبر الجاري.
وفيما يلي البرنامج الكامل للتظاهرة:
– الاثنين 22 أكتوبر على الساعة الثامنة مساءً في سينما النهضة عرض الأفلام القصيرة “الحافة”، “الحايط…الحايط” و “خيط الشتا”
– الثلاثاء 23 أكتوبر على الساعة الثامنة مساءً في سينما النهضة: عرض فيلم “ألف شهر”
– الأربعاء 24 أكتوبر على الساعة الثامنة مساءً في سينما النهضة: عرض فيلم ” “يا له من عالم رائع”
– الخميس 25 أكتوبر الساعة الثامنة مساءً في سينما النهضة: عرض فيلم “بيع الموت”
– الجمعة 26 أكتوبر الساعة السادسة و النصف مساءً في سينما النهضة: عرض فيلم “وليلي ” يليه نقاش بحضور المخرج
– السبت 27 أكتوبر الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز الثقافي أكدال: عرض فيلم “وليلي ” يليه نقاش بحضور المخرج
– الأحد 28 أكتوبر على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة علال الفاسي (قاعة المؤتمرات) : ماستر كلاس مع فوزي بنسعيدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X