مهرجان مراكش للفيلم يكرم روبير دي نيرو ويمنحه نجمته الذهبية

أعلن مهرجان مراكش الدولي للفيلم عن اختيارة لنجم السينما الأمريكية والعالمية روبير دي نيرو لتكريمه في الدورة السابعة عشرة  للمهرجان، المنظمة من 30 نونبر إلى 8 دجنبر 2018.

وسيتسلم الممثل الأسطوري النجمة الذهبية للدورة 17 للمهرجان في إطار فعاليات المهرجان الذي يسعى لتسجيل عودة قوية وكسب ريادة في خريطة المهرجانات السينمائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد غيابه خلال السنة الماضية.

وقال روبير دي نيرو عن هذا الاختيار، كما ورد في بيان لمنظمي المهرجان: “رغم أنني زرت مراكش في مناسبات كثيرة، فلدي إحساس بأنني سأرى وجها آخر للمدينة هذه المرة. وجه كنت دائما أتوق لاكتشافه. أنا ممتن جدا لهذه الدعوة، وأتطلع بشوق إلى المشاركة في هذا المهرجان الكبير.”

ولد روبير دي نيرو في مدينة نيويورك سنة 1943 من أبوين فنانين، الرسامة فرجينيا أدميرال، والرسام والنحات والشاعر روبرت دي نيرو، حيث ترعرع وسط النخبة الثقافية والفنية لمدينة نيويورك. ويعتبر بمسيرته الاستثنائية واحدا من أكبر الممثلين في السينما  المعاصرة الذين وضعوا بصمتهم الخاصة على تاريخها. واشتغل دينيرو في أفلام  الموجة الجديدة الأمريكية مع روادها كمارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا  وبراين دي بالما. كما أدى ادوارا في أفلام تعد من كلاسيكيات السينما الأمريكية والعالمية تحت إدارة إليا كازان، سيرجيو ليون، برناردو برتولوتشي، ومايكل تشيمينو،مايكل مان وكوينتين ترانتينو.

وحصل دينيرو على الأوسكار مرتين، كأحسن دور ثانوي في الجزء الثاني من “العراب” (1975) وأوسكار أقضل ممثل عن فيلم “الثور الهائج” (1980). وتم ترشيحه عدة مرات عن أفلام أخرى دون أن ينال الأوسكار.

وبالإضافة لمسيرته الحافلة كممثل، فهو أيضا مخرج ومنتج ومؤسس لمهرجان تريبكا في نيويورك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X