موازين قبل موازين: ترويج للمهرجان أم جس نبض المقاطعة؟

في سابقة من نوعها، ستستضيف منصة السويسي بالرباط يوم 19 يونيو حفلا موسيقيا استثنائيا “ما قبل موازين” بمشاركة عدد من نجوم الموسيقي.

ويأتي هذا الحفل الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات ثلاث أيام قبل الانطلاق الرسمي لمهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تستضيف مدينة الرباط دورته ال17 ما بين 22 و 30 يونيو الحالي.

و سكون “حدث ما قبل موازين” كما جاء في بلاغ للمنظمين “فرصة لتجميع أفضل الأسماء اللامعة في سماء الأغنية المغربية والفرنسية، مع حضور كبار الفنانين في الوقت الراهن.”

 ومن بين الأسماء التي ستشارك في هذا الحفل، نذكر ميتر جيمس, سليمان, بوستي, نايسترو، أمير, تال, دادجو، ايمانويل موار, كور دو بيرات, فيتا, هايفن هيفين، لالجيرينو، ألونزو، كوليكتيف ميتيسي, سينابسون, ناسي، أمينوكس, إهاب أمير و بهاوي زهير.

وسيعهد بتنشيط هذا الحفل الموسيقي الذي يسعى منظموه لرفع “قيم موازين المتمثلة في التسامح، التقاسم، التنوع والانفتاح،” ، كل من ميس وصميد.

وارتأى الكثير من المتتبعين أن إدارة مهرجان موازين تبتغي من هذا الحفل جس نبض الجمهور خصوصا مع تعالي الاصوات المطالبة بمقاطعة المهرجان. كما تداولت بعض المنابر الصحفية أسماء بعض الفنانين من ضمن المقاطعين للمهرجان، كعبد العزيز الستاتي، وإن كان إسمه ما زال ضمن البرنامج الرسمي المعلن للمهرجان. بينما أعلن بعض الفنانين، خاصة الشباب، عن مقاطعتهم الرسمية لموازين كالفنان ميدو بلحبيب الذي أعلن انسحابه من مهرجان موازين، وإلغاءه حفله الذي كان من المرتقب أن يجمعه بالديجي حميدة على منصة سلا يوم 28 يونيو. فيما اعتذر الفنان الشاب “حمزة الصاوي” لجمهوره عن المشاركة في المهرجان، معلنا انضمامه للمقاطعين.

وقد ذكر بلاغ جمعية مغرب الثقافات أن الولوج إلى هذا الحفل سيكون بالمجان حتى يتمكن جميع رواد المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن زخم برمجة الدورة 17 لمهرجان موازين. كما سيتم حجز فضاءات أمام المنصة للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X