عشرة أفلام في مسابقة مهرجان المدينة والسينما بالدار البيضاء

تشارك عشرة أفلام روائية طويلة في المسابقة الدولية للدورة الثانية من مهرجان المدينة والسينما من 24 إلى 28 شتنبر الجاري بالدار البيضاء.

وقد تم اختيار هذه الأفلام لارتباطها بتيمة المهرجان حسب بلاغ لمنظمي هذا المهرجان، الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب وجهة الدار البيضاء- سطات.

ومن الأفلام السينمائية المبرمجة في هذه الدورة نجد فيلمين مغربيين هما “أنديكو” لسلمى بركاش و”الميمات الثلاث” لسعد الشرايبي. كما يشارك في المسابقة كل من “الشحنة” للمخرج برونو غاسكون (البرتغال)، “في أوقات المطر” للمخرجة إيتاندوي جانسن (المكسيك)، “الرجل النزيه” للمخرج محمد رسولوف (إيران)، “ورد مسموم” لأحمد فوزي صالح (مصر)، “كابول يود” للوي مونيي (فرنسا/ أفغانستان)، “غير مرغوب فيه”  للمخرج إيدون ريزفانولي (كوسوفو/ هولاندا)، “منزل هش” للمخرج لين زي (الصين)، و”أمير ونصف” للمخرجة آنا لونغو (رومانيا).

وستجري عروض هذه الافلام في قاعة أ. بي. سي. بمدينة الدار البيضاء.

وتتبارى هذه الأفلام على جوائز المهرجان أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج والمنتج المغربي لطيف لحو، وتضم إلى جانبه كلا من الناقد السينمائي والأستاذ الجامعي المغربي محمد كلاوي والممثلة المغربية ثريا العلوي والسيناريست والناقد السينمائي المصري وليد سيف والمخرجة والصحافية الإيطالية أنا مريا غالوني والمخرجة الفرنسية الألمانية ألين فيشير ورئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما منال السويسي.

 كما يعرف برنامج هذه الدورة تكريم لكل من المخرح المغربي عبد المجيد الرشيش  والفنانة اللبنانية مادلين طبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X