جوائز مسابقة محمد الركاب لأفلام الأندية السينمائية

أسدل الستار  ليلة الأربعاء بالدار البيضاء على الجامعة الصيفية للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة محمد الركاب لأفلام الأندية السينمائية.

وفاز بالجائزة الكبرى للمسابقة فيلمإعدام ميتلمحمد الهوري من الدار البيضاء، بينما كانت جائزة الإخراج من نصيب فيلمالأرجوحةلطارق رسمي من بنسليمان.

وعادت جائزة السيناريو لفيلمالهوانلمحمد القول من سيدي سليمان.

وتقاسمت الممثلتين حسناء الطنطاوي وفدوى الطالب جائزة التشخيص عن دوريهما في فيلمإعدام ميتلمحمد الهوري.

ونوهت لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج عز العرب العلوي لمحارزي، بفيلمين هماأحلامللخضر الحمداوي من وجدة وحياة الأميرةلفيصل الحليمي من طنجة.

وضمت لجنة التحكيم أيضا المختار آيت عمر ، الرئيس سابق للجامعة الوطنية للأندية السينمائية، والممثل صلاح ديزان والممثلتين السعدية أزكون وحسناء المومني.

أما جائزة الأندية السينمائية التي تمنح عن طريق تصويت ممثلي الأندية السينمائية، فقد فاز بها مناصفة فيلماالهوانلمحمد القول وميكروفونلسعد المشروح.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة محمد الركاب نظمت في إطار الدورة العاشرة للجامعة الصيفية للسينما، التي احتضنت أنشطتها المختلفة فضاءات المركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء ومركز الإستقبال البشير  ودار الشباب ابن خلدون بالمحمدية ، من 28 إلى 31 أكتوبر 2018.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X