منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعقد دورته الأولى في دبي

تستضيف دبي يومي 28 و29 أكتوبر المقبل فعاليات النسخة الأولى من “منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بمشاركة نحو 45 متحدثا وخبيرا من 30 بلدا.

وأفاد بلاغ لمنظمي المنتدى، سعيهم لمناقشة أبرز الجوانب المرتبطة بالاستثمار وتقنيات وعناصر صناعة السينما وما باتت تفرضه مختلف التغيرات في حجم ونمو وتطور هذه الصناعة.

وستجمع هذه التظاهرة نخبة من الخبراء والمهتمين والمتخصصين في مجال صناعة السينما للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة بما تمتلكه من إمكانيات وما تقبل عليه من توسعات في التأثير على عناصر الصناعة بشكل عام.

وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى ليلى مسينائي أن هذا الملتقى الأول من نوعه المتخصص في الجانب الاقتصادي والتقني لصناعة السينما وسوقها الإقليمية سيستضيف نحو 45 متحدثا وخبيرا من 30 دولة يطرحون رؤاهم وأفكارهم المتعلقة بكافة مراحل صناعة السينما.

وأضافت مسينائي أن برنامج فعاليات المنتدى يتضمن عددا من الندوات والعروض التقنية المتخصصة ومن بين المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها على الخصوص محور “التحول الرقمي لصناعة السينما المتنامية وتأثيره الاقتصادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X