طالا حديد تترأس لجنة تحكيم الدورة السادسة عشر لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

تترأس المخرجة المغربية طالا حديد لجنة تحكيم الدورة السادسة عشر لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة، التي ستنعقد بمدينة طنجة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل.

وستضم لجنة تحكيم هذه الدورة من المهرجان فس عضويتها كذلك المخرجة الرومانية آنا لونكو،  والمخرج التونسي نضال شطا، والروائي  والباحث المغربي محمد بويسف الركاب، والصحفية والناقدة السينمائية والمبرمجة باربارا لوري دو لا كاريير، (فرنسا/ ألمانيا)، وتشيما مونيوز، مسؤول برنامج “كيمواك”، بوكالة الأفلام القصيرة الباسكية، وفابريس ماركا، مخرج، مسؤول البرمجة بوكالة الفيلم القصير بفرنسا.

وستمنح هذه اللجنة ستة جوائز ما بين الأفلام القصيرة المتبارية في الدورة السادسة عشر للمهرجان وهي بالإضافة للجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة لجنة التحكيم، أفضل إخراج، أفضل سيناريو/ أفضل أداء نسائي وأفضل أداء رجالي.

وتتبارى على جوائز المهرجان 44 فيلما تمثل 18 دولة متوسطية تم انتقاؤها من بين 300 فيلم قصير توصلت اللجنة المنظمة بطلبات تسجيلها حسب بلاغ لمنظمي المهرجان. وتشارك أربعة أفلام مغربية في المسابقة الرسمية للمهرجان سبق الإعلان عن اختيارها من طرف لجنة خاصة.

وينظم مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمدينة طنجة من طرف المركز السينمائي المغربي بتعاون مع مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X